مفرح يجري مباحثات مع نظيره الأردني

0 9

الاردن – الحرية نيوز
قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف ان السودان يأمل في الاستفادة من التجربة الاردنية في مجال تدريب الائمة وادارة والأوقاف والحج والعمرة
وأجرى مفرح بالعاصمة الاردنية مباحثات مع نظيره الأردني دكتور محمد احمد الخلايلة بحضور الاستاذ عصام عبدالرحمن محمد القائم باعمال السفارة السودانية بعمان والسيد منتصر عباس محمد الامين العام للحج والعمرة والسيد احمد المبارك مدير تقتية المعلومات والسيد عبدالعزيز الصادق مدير الشؤون الاعلامية والمراسم وثمن نصرالدين مفرح جهود وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية بالاردن في تنفيذ المبادرات الملكية ومن بينها رسالة عمان التي تتضمن تعزيز الاعتدال والوسطية والتعايش المشترك ونبذ خطاب الكراهية والتطرف والدعوة الي التسامح.
وقد شملت المباحثات تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الجانبين في مجال الشؤون الدينية والاوقاف ، وتطوير وتأهيل الأئمة والدعاة وبالاضافة الي تفعيل مذكرات التفاهم الموقعه بين الوزارتين.
وأشاد مفرح بالعلاقات الثنائية الممتازة بين الاردن والسودان ، مبرزا فرص التعاون المستقبلي بين البلدين، لاسيما في مجالات حيوية من قبيل الاوقاف والحج والعمرة والزكاة
وأكد معالي الوزير الخلايلة أن”المملكة الاردنية على استعداد لتقاسم تجربتها مع السودان في مجالات الاوقاف والشؤون الدينية مع ضرورة تجسيد هذه الشراكة على أرض الواقع.
وشدد على أهمية النهوض بالعنصر البشري وتدريبه لتحقيق التنمية المستدامه في السودان داعيا إلى الاسفادة القصوي لتدريب الدعاة الشباب وتطوير كفاءاتهم المعرفية.
وأعرب الوزيران خلال هذه المباحثات عن رغبتهما في تعزيز التعاون الثنائي بقوة في تكثيف اللقاءات والمشاورات ، من أجل إعداد خارطة طريق بهذا الخصوص، وكذا تنظيم دورات تدريبية وزيارات ميدانية.
وقدم مفرح الدعوة لمعالي الوزير الخلايلة لزيارة السودان وحضور مؤتمر الحريات الدينية الذي تقيمه وزارته خلال شهر نوفمبر القادم من العام ٢٠٢١م وفي ختام المباحثات قدم مفرح للخلايلة درعا تكريميا بأسم وزارة الشؤون الدينبة والاوقاف بجمهورية السودان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع