محلية مروي تناقش قضايا الحكم الفيدرالي الإقليمي

0

الحرية نيوز :

محلية مروي تقيم مؤتمر للتداول في قضايا الحكم الفيدرالي

إنعقدت بقاعة كلية التربية بمروي أمس ورشة مؤتمر محلية مروي للتداول حول قضايا الحكم والحكم الفيدرالي تحت شعار (حكم فيدرالي في ظل الوحدة الوطنية تجسيداً للعدالةِ والحُرِيّةِ والسلام) وبرعاية المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ عوض أحمد قدورة بمشاركة عدد من المواطنين وممثلي القوى الثورية وإدارات الخدمة المدنية واللجان التسييرية للنقابات المهنية بكافة الوحدات الإدارية وبحضور وفد من امانة الحكومة وتنسيقية الحرية والتغيير بالولاية الشمالية.

وقال عوض من خلال إستعراضه لمحاور أوراق المؤتمر إن قيام المؤتمرات القاعدية لنظام الحكم يأتي إنفاذا للوثيقة الدستورية وإعطاء الشعب حرية حق المشاركة في اختيار نظام الحكم وقسمة السلطة والثروة والموارد بعدالة.

وناقش المشاركون في الورشة قضايا الحكم بمحلية مروي وعدد من المحاور العلمية المختصة بنظام الحكم والإدارة والثروة وقضايا الحدود والبيئة.

وحظيت الورشة بمناقشات ومداولات مستفيضة إنتهجت الممارسة الديمقراطية والشفافية في طرح الرؤى والأفكار والملاحظات والتحفظات.

ممثل تنسيقية الحرية والتغيير بالمحلية الأستاذ الريح بريمة شدد خلال مخاطبته الجلسة الإفتتاحية للورشة على أهمية نبذ الجهوية والقبلية ووجه الدعوة من مروي للقائدين عبد العزيز الحلو وعبد الواحد محمد نور للإسراع في الإلتحاق بركب السلام.

ووجدت ورقة قضايا ومطلوبات الحكم الإقليمي نصيبا وافرا من النقاش والمداولات التي إستمرت لعدة ساعات.

كما تطرق المؤتمر للرؤى المستقبلية حول القضايا الخدمية والتنموية مع التأكيد على ضرورة قومية الإختياروالتوزيع في الخدمة المدنية
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.