مقتل إثنين من عمال الاغاثة وإصابة إثنين في البحيرات

0

الحرية نيوز :

مصرع شخصين واصابة اخرين في كمين مسلح بمقاطعة يرول

قُتل يوم الإثنين، إثنين من عمال الإغاثة في مجال الصحة، واصيب أثنين آخرين في كمين مسلح على طول الطريق في منطقة، أقاني بمقاطعة يرول الغربية في ولاية البحيرات.

وادان جاكوب أكوك، وزير الصحة الولائي، مقتل إثنين من العمال الصحيين وإصابة الفتاتين،

وقال: “نشعر بالأسى على الحادث الذي وقع للعاملين الصحيين في المجال الإنساني. المهاجمون ليسوا معروفين بعد ولكننا نعمل مع سلطات المقاطعة للتعرف عليهم”. وناشد وزير الصحة، الوكالات الإنسانية في الولاية لتوخي اليقظة أثناء الانشطة.من جانبه، مايكل مليك، مدير شرطة منطقة “الواك لواك”، أن اثنين من العاملين في مجال الصحة الإنسانية “مدير التغذية في مستشفى يرول موسس مكير منيوك، والسائق قولينق وير” لقيا مصرعهما، بينما أصيبت فتاتين في الحادث بجروح.

وتابع” “المسلحين قاموا بإطلاق النار على السائق، من ثم إصطدم السيارة بالشجرة، أدت إلى وفاته مع الطبيب واصابة الفتاتين”.

وأوضح مسؤول الشرطة أن المنطقة التي وقع فيها الحادث، شهدت عملية إطلاق النار بين نهابي الابقار، صباح نفس اليوم، قتل فيه شخصين، قائلاً: “هؤلاء أرادوا الانتقام من لذا أطلقوا النار على السيارة العمال الصحيين”.

وقال دانيال أشوك، المدير التنفيذي لمنطقة “ألواك لواك” أن العمال الصحيين وقعوا في الكمين أثناء عودتهم من مستشفى، بعد أن قاموا بدفع المستحقات المالية للعاملين هناك.وأضاف: “الفتاتين، هما جزء من العمالي الصحيين وهما حاليا يتلقيان العلاج في مستشفى يرول.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.