ضبط أسلحة وذخائر ومسروقات بكادقلي

0 18

كادقلي 4-6-2021 (سونا) – نفذت الأجهزة الأمنية بولاية جنوب كردفان حملة تفتيش يوم الخميس لجزء من أحياء مدينة كادقلي تمكنت من ضبط كمية من الأسلحة والذخائر والمسروقات وأشياء أخرى.

وأكد اللواء الركن خلف الله عبدالله ادريس قائد الفرقة (14) مشاة في تصريح صحفي، ان القوى الأمنية المشتركة قامت بمواصلة سلسلة حملاتها واتباعا للإجراءات التي اتخذتها لجنة أمن الولاية في تطهير مدينة كادقلي من أشكال التفلتات وضبط المجرمين والاسلحة المنتشرة خارج ايدي القوات النظامية.

وقال ان القوى المشتركة تضم قوات الشعب المسلحة والشرطة بوحداتها المتخصصة وجهاز الأمن والمخابرات والدعم السريع بالإضافة الى النيابة.

واكد ان القوى تشكل العين الساهرة لامن المواطن، وأضاف أن قانون القوات المسلحة يمنع اي من منسوبيها حمل السلاح خارج موقع العمل ومن يضبط تتم محاكمته ويسلم السلاح لوحداته. واشاد بجهود القوى لتنفيذها للحملة وضبط المجرمين.

من جانبه أوضح اللواء شرطة حقوقي ياسر مضوي وقع الله مدير شرطة جنوب كردفان ان عملية الحصار والتفتيش نفذت بتنسيق محكم بين الأجهزة الأمنية المختلفة والنيابة العامة اسفرت عن ضبط أسلحة وذخائر وأدوية طبية، بجانب المسروقات المتمثلة في أجهزة الموبايلات وشاشات التلفاز ومعروضات أخرى لبلاغات. مؤكدا استمراريتهم في الحصار والتفتيش بسطا للأمن والاستقرار وحفاظا لأرواح وممتلكات المواطنين.

وقال إن الضبطيات فتحت بها بلاغات متعلقة بالأسلحة والذخائر ومنها بالاشتباه واخري تتعلق بقانون الطوارئ، و الصيدلة والسموم وسيتم التحري فيها بواسطة الشرطة وإشراف النيابة حتى تصل الى مرحلة التقاضي.

وأعلن عن حظر التجوال ابتداءا من الساعة الحادية عشر ليلاً و حتى الخامسة صباحا لمزيد من احكام الرقابة وضبط حركة المجرمين ،لافتا إلى أن كل من يخالف يعاقب بقانون الطوارئ، مبينا أن الشرطة في اطار مكافحة الجريمة قامت بتكثيف وزيادة عدد نقاط الارتكازات داخل مدينة كادقلي.

وأوضح أن أحداث محلية القوز التي وقعت قبل يومين وراح ضحيتها عدد من الأنفس والجرحى تجري الإجراءات بصورة جيدة متوقعا القبض على الجناة قريبا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع