النائب العام يكشف فتح بلاغات في جرائم “بيوت الاشباح”

0 316

الحرية نيوز :

كشف النائب العام تاج السر الحبر، عن فتح بلاغات في جرائم “بيوت الاشباح” التي اسسها النظام البائد مطلع تسعينات القرن الماضي، مشيرًا إلى أن النيابة العامة شكلت لجنة خاصة متلقة بالجرائم التي ارتكبها النظام البائد خارج القانون.

كشف النائب العام عن فتح بلاغ في مواجهة مجموعة متهمة بقتل الطبيب علي فضلويبث تلفزيون السودان القومي برنامج يستضيف من خلاله ضحايا جرائم “بيوت الأشباح”، يحكون تجاربهم عن الاعتقال داخل تلك البيوت التي أنشأها النظام البائد لتعذيب معارضيه عقب استيلائه على السلطة، ويحظى برنامج “بيوت الأشباح” الذي يعرض على شاشة التلفزيون القومي بمشاهدة عالية.

وقال النائب العام في تصريح ”، إن التحقيق في جرائم بيوت الأشباح تحدثنا عنه كثيرًا، وتجري التحقيقات حاليًا في جميع الجرائم التي ارتكبها النظام البائد خارج القانون عبر لجنة خاصة شكلت لذات الغرض.

وكشف تاج السر الحبر، عن فتح بلاغ في مواجهة مجموعة من قادة النظام البائد متهمة بقتل الطبيب علي فضل، لكن النائب العام رفض الكشف عن الأسماء التي تتهمها النيابة بقتل الشهيد علي فضل بحسب تحقيقاتهم، مكتفيًا بحديثه عن فتح بلاغًا في مواجهة مجموعة.

وأزاحت جلسة محاكمة مدبري الانقلاب التي كانت أمس الثلاثاء، الستار عن بعض غموض قضية مقتل الطبيب علي فضل، حيث كشف عضو مجلس قيادة الانقلاب، إبراهيم نايل إيدام، عن تنفيذ القيادي البارز بنظام المخلوع عمر البشير، نافع علي نافع، عملية قتل الطبيب علي فضل.

وأعلن النائب العام، عن إلقاء القبض على جميع المتهمين في قضية مجزرة (28) رمضان، كما أن جميع إجراءات القضية مكتملة، مشيرًا إلى أنهم ينتظرون نتيجة فحص الـ”DNA” من ثم تقديم القضية للمحكمة تمهيدًا لبدء الجلسات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع