اوركا الكندية تضخ 330 مليون دولار لمشاريعها في السودان

0

الحرية نيوز :

ضخت شركة ” اوركا قولد ” الكندية العاملة في مجال التعدين بالسودان في مربع (14) بولاية نهر النيل (330) مليون دولار لتوسعة مشاريعها بالسودان فيما وقعت الشركة اتفاقا مع شركة المطارات السودانية لتشييد مهبط طائرات بمربع الشركة بتكلفة تصل الى (7.5) مليون درهم.

واكد وزير المعادن محمد بشير عبدالله خلال مخاطبته حفل توقيع الاتفاق على تذليل كافة الصعوبات والتعقيدات التي تواجة الاستثمار في مجال التعدين لكافة الشركات المستثمرة في هذا القطاع واصفا شركة ” اوركا الكندية ” بانها ذات سمعة عالمية ، مضيفا انهم في الوزارة يعملون على اكثر من مستوي لتذليل المشكلات التي تواجه الشركة ، واعدا اياهم بتهيئة الاجواء بشكل سلس.

من جهته قال المدير الاستراتيجي للشركة بافريقيا د. كارمو سونكو قال ان التوسع في مشاريع الشركة الجديدة تبلغ تكلفتها (330) مليون دولار،لافتا الى ان مشاريع الشركة تاتي لصالح الشعب السوداني والحكومة مؤكدا ان المشروع سيوفر بنيات تحتية كبيرة بمناطق التعدين الى جانب الالاف من فرص التوظيف للعمالة السودانية بجانب الفائدة للمستثمرين.

من جانبة قال مدير شركة المطارات السودانية ان تقدمهم لتشييد مهبط لشركة اوركا كان دافعا لتقديم عمل فني يخدم الطيران المدني وقطاع التعدين ، مؤكدا على تنفيذ المهبط وفق المتطلبات الفنية ومواصفات سلطة الطيران المدني السودانية والطيران المدني العالمي
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.