السلطات السعودية تشترط التطعيم بلقاح (كورونا) لأداء الحج والعمرة

0

الحرية نيوز :

كشف مدير إدارة التحصين بوزارة الصحة ولاية الخرطوم جمال محمد عثمان أن السلطات بالمملكة العربية السعودية رهنت الدخول لأراضيها لأداء فريضتي العمرة والحج بالتطعيم ضد كوفيد (19).

وأوضح محمد عثمان خلال اجتماع لجنة (كوفيد 19) بقاعه إدارة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم اليوم، أن الصحة بالولاية خصصت مركز عمر بن الخطاب للمعتمرين الذي يبلغ عددهم ألفين معتمر والحجاج الذين يبلغ عددهم حوالي (15) ألف حاج، وأوضح أنه تم تحديد الفئه العمرية هذا العام للحجيج للأعمار من (18-50) عاماً بالإضافة إلى ترتيب مركز القمسيون الطبي أيضا لتبسيط أجراءات الحج.

وأشار جمال إلى دراسة و مقترح أفراد لتخصيص مركز صحي للحجاج في كل محلية لتفادي الإزدحام في وقت طالب فيه جمال إدارتي تعزيز الصحة والاعلام بضرورة تكثيف العمل الإعلامي وزياده رفع الوعي للمواطنين في كافه أنحاء الولايه بأهمية أخذ لقاح (كورونا)، وصف اللقاح بأنه أمن وفعال ومجانا .

وأوضح جمال أن برنامج إدخال بيانات المُطعمين ضد الجائحة في محليات الخرطوم يحتاج إلى 35 شخصاً، و أعلن أن (اليونسيف) تكفلت بتسليم (134) جهاز لوحي (تاب) لكافة أنحاء السودان للمساهمة في إدخال بيان المُطعمين ضد (كورونا).
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.