تسجيل 142 حالة اشتباه بكورونا 42 منها مؤكدة و6 وفيات خلال 24 ساعة

0

الحرية نيوز :

أعلن الدكتور منتصر محمد عثمان نائب مدير الادارة العامة للطوارئ والاوبئة بوزارة الصحة عن انتشار جائحة كورونا بولايات السودان الشرقية “القضارف، البحر الاحمر، كسلا” ونهر النيل وشمال دارفور وجزء من شمال كردفان .

وقال في منصة “سودان خالي من الكورونا” بوكالة السودان للآنباء (سونا) مساء الجمعة أن عدد المراكز العلاجية المتوفرة بالبلاد 38 مركزا 13 منها في ولاية الخرطوم، مقراً بنقص الاوكسجين في بعض الولايات مما أثر على نقل المرضى من ولاية لولاية حيث تم نقل المرضى من القضارف إلى ولاية الجزيرة.

واشار إلى أن هنالك توفر في المعدات عن طريق بنك جدة للتنمية بلغت 1250 اسطوانة تم توزيعها لكل ولايات السودان الاكثر تضررا بالاضافة إلى بنوك في طريقها للعلاج على المستوى البعيد والمتوسط لتوفير محطات اوكسجين بكل الولايات تم طلبها عن طريق الداعمين للمساعدة والحل المستقبلي لمشكلة الاوكسجين .

وقال د.منتصر محمد عثمان “نحن نعتمد على المواطن باتباع الاحترازات الصحية المتبعة والالتزام بالتباعد من أجل توقف الانتشار” لافتاً إلى أن التطعيم متوفر في بعض المراكز بالخرطوم والولايات وأن المستهدف الأول بالتطعيم الأولى هم الكوادر الصحية،

ولفت إلى أن أي مواطن بلغ الستين عاماً عليه أن يذهب فوراً للتطعيم بالمراكز، وإن الذين أعمارهم 45 ولديهم امراض مزمنة عليهم أن يذهبوا للتطعيم حتى نقلل من حالات الاصابة.

وقال إن الحالة الراهنة عالمياً للمرض شهدت تسجيل 138 مليون حالة مرض و3 مليون منها وفيات .

مبيناً أن السودان خلال الـ 24 ساعة السابقة سجل 142 حالة اشتباه 42 منها مؤكدة و6 وفيات،

وأوضح أن عدد الحالات الكلي بالسودان بلغ أكثر من 31 ألف حالة و2 ألف و200 حالة وفيات .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.