مفرح يدعو للتمسك بالأمل والارادة لمواجهة كورونا

0 158

الحرية نيوز :

دعا الاستاذ نصر الدين مفرح وزير الشؤن الدينيه والأوقاف الآمة السودانية للتمسك بالأمل والارادة لمواجهة كورونا التي أصبحت تتحور وتتطور. وقال الوزير في منصه (سونا) للتنوير بجائحة كورونا مساء اليوم ان الدروس المستفاده هي التمسك بالصبر لان الصبر نصف الإيمان لانه يعلمنا الأرادة والقوة، مشيرا الى ان هذا الوباء هو بلاء عظيم من الله وعلينا بالصبر.

وقال ان هذا الوباء ليس له علاج، فقط علينا عمل الاحترازات الضروريه في التباعد ولابد من الحفاظ على النفس لأنها امر رباني واذا اصيب الإنسان عليه التبليغ حتى لايصيب الاخرين وهي قيم مهمه يجب علينا اتباعها.

وقال مفرح ان الجائحة اثرت اقتصاديا على كل العالم بصورة مباشره، حيث تراجع موشر الاقتصاد بصوره كبيره مما يساهم في جعل مبدأ التراحم هو الذي ينبغي أن يسود بين المجتمع خاصه وان رقعه الفقر والحوجه أصبحت تتسع بصوره كبيره نتيجه للظروف الاقتصاديه ولهذا على كل مقتدر ان يتصدق.

وأضاف أنه لابد من التباعد، واذا قام الناس بالتعبد بصوره تباعديه يكون أفضل خيار، واذا صعب الأمر فيجب الالتزام بالكمامات باستمرار وان يكون التباعد اثناء الصلاه بمسافة متر ونص وان يحمل كل شخص مصلاية، موجها بأن تكون صلاة التراويح في صحن المسجد لوجود التهوية المطلوبه وان تكون الدروس خفيفه في شكل كبسولات وان يلتزم أصحاب الأمراض المزمنه بالصلاه في المنزل مضيفا ان من ضمن الأشياء التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار الدخول للمستشفيات بحيث لاتكون الا للضرورة القصوى حتى لا تتم العدوى بالمرض ويتم نقلها للأسر.

وطالب مفرح كبار السن بضروره اخذ جرعه التطعيم وهو مجانا محييا كل من يعمل في الحقل الطبي مشيرا الى ان عملهم مقدر وهو جهد عظيم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع