وزير الطاقة: مخلفات التعدين بمزرعة (الكدرو) تحتوي على موادٍ سامة

0 71

كشف وزير الطاقة والتعدين عادل علي إبراهيم، أن مخلفات التعدين “الكرتة” التي تم ضبطها في مصنع عشوائي باحدي المزارع أمس الأول بمنطقة “الكدرو” شمالي مدينة بحرى تحتوى على زئبق ومواد سامة أخرى و تتم معالجتها في ذات المصنع بمواد سامة أيضاً.
وأكد الوزير في تصريحات صحفية اليوم (الاثنين ) عقب تفقده المصنع الذي جرى ضبطة أن الأحواض التي يتم فيها معالجة المخلفات تحتوى على مادة “السيانيد” وأشار إلى أنه حال لم يتم التعامل معها بصورة جيدة تصبح مادة سامة وقاتلة.

وشدد على أن هذا السلوك يعد احد الممارسات الخاطئة التي يقوم بها الكثيرين سعياً وراء الثراء السريع متناسين أن هنالك مخاطر على الإنسان والحيوان جراء هذه المُمارسات.
ووجه الوزير الجهات المختصة بقطاع التعدين “إدارة البيئة بالشركة السودانية للموارد المعدنية” بإزالة ما وصفه بـ(العبث) فوراً ورفع تقرير وافي عن الحادثة .
وناشد المواطنين بالتوقف عن مثل هذه الممارسات واتباع الطرق السليمة لنيل تراخيص العمل في معالجة المخلفات، وقال إن وزارته جاهزة لاعطائها لكل من يملك المقدرة الفنية والمالية في مناطق التعدين المعروفة بعيداً عن مناطق السكان ، وشدد على أن حياة الإنسان أهم من الذهب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع