حمدوك يصدر توجيه بشأن السور المحذوفة من منهج القرآن الكريم

0 642

الحريه نيوز :

و َّجه رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك بعد اطلاعه على ِ التقرير الختامي للجنة القومية المكلفة بمراجعة المناهج التعليمية الجديدة التي تم تشكيلها بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (۲۹ (لسنة ۲۰۱۲ ُ ؛بم ٌ راجعة كافة الكتبِ المدرسية مراجعة دقيقة من قبل المؤلفين ومتخصصي اللغة والمصممين بمن فيهم رسامو الأشكال وواضعوُ الصور وإرســال «مسودة» الكتب المنجزة لمقومين متخصصين في مـادة كل كتاب لمراجعتها علمياً قبل ّ إرساله إلى المطبع.

وشد ِ د «حمدوك» في قرار تحصلت ً ِ (الجريدة) على نسخة م ِ نه على عدم طباعة أي كتاب قبل إجازته العلمية من قبل ثلاثة مقومين. إضافة لتدريب المعلمين تدريباً مستمراً لمواكبة التطورات المتسارعة؛حتى لا يصبح المعلم ملقناً فقط.داعياً إلى تشكيل مؤتمرات المناهج بانعقاد مؤتمر منفصل لمناهج المرحلة الإبتدائية.

مطالباً بالإبقاء على سور الحفظ في القران الكريم كاملة دون حذف أي آية من آياته،والإبقاء على كل الوحدات والدروس التي تم حذفها من كتب الرياضيات بالصف الثاني والثالث والخامس، وحــذف الوحدة الأولى (المجموعات) والوحدة الخامس (العمليات على المجموعات) من كتاب الرياضيات للصف السادس.

ووجه «حمدوك» بضرورة تضمين مهارات(القرن الحادي والعشرين) في محتويات المناهج الدراسية لمراحل التعليم العام المختلفة ووضع مناهج التعليم الجديدة في صورتها المتوقعة لسودان ثورة ديسمبر المجيدة ،وأن يكون مع كل كتاب دليل أو مرشد للمعلم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع