رئيس مجلس السيادة والرئيس اليوغندي يعقدان جلسة مباحثات مشتركة بمدينة عنتبي

0

الحرية نيوز :

عقد الرئيسان الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي والأوغندي يوري موسفيني، جلسة مباحثات مشتركة بالقصر الرئاسي بمدينة عنتبي ، تطرقت إلى سبل ترقية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بما يحقق مصالح البلدين وشعبيهما.

وقال القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السودان بأوغندا الاستاذ مجاهد عبد الرحمن ،في تصريح صحفي، إن جلسة المباحثات تطرقت لسبل تعزيز العلاقات الثنائية ،بجانب القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.وأضاف أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي استعرض خلال جلسة المباحثات جملة من الموضوعات السياسية والأمنية والإقتصادية بالبلاد.

وأوضح القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة السودان بأوغندا أن الجانبين اتفقا على إطلاق دعوة لكل الدول المطلة على نهر النيل لعقد قمة سيدعو لها الرئيس اليوغندي يوري موسيفني خلال العام الجاري لمناقشة كيفية الإستفادة من نهر النيل.

وكان رئيس مجلس السيادة الانتقالي قد وصل اليوم إلى العاصمة الأوغندية كمبالا ، في زيارة تستغرق يوما واحدا ، قدم خلالها التهنئة للرئيس يوري موسفيني بفوزه في الانتخابات الرئاسية لدورة رئاسية سادسة بحصوله على ٥،٨٥ مليون صوت انتخابي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.