إعتداء على الأطباء بمستشفى ود مدني واصابات خطرة لعدد منهم والشلل يصيب المستشفى وبيان من الرابطة

0

الحرية نيوز :

كشفت مركزية لجنة أطباء الجزيرة فرعية مستشفيات ودمدني ،عن تعرض الأطباء والكوادر العاملة في قسم الجراحة العامة وجراحة العظام اليوم لإعتداء من 5 من مرافقين لأحدى المرضى نتج عنه إصابات مابين خطرة وبسيطة (إصابة خطرة بالعين ويخضع لعملية جراحية ،إصابة في الرجل وتلاث إصابات بسيطة).

واكدت اللجنة في بيان على حسب مصادر “الحرية نيوز” ،إتخاذ الإجراءات القانونية وفتح بلاغات معلنة إنسحاب الاطباء من قسم الحوادث لحين توفير الحماية اللازمة ومتابعة الإجراءات الجنائية. نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة أطباء السودان المركزية

مركزية لجنة أطباء الجزيرة

فرعية مستشفيات ود مدني الأطباء الشرفاء ..

تعرض الأطباء والكوادر العاملة في قسم حوادث الجراحة العامة و جراحة العظام اليوم لحادثة إعتداء من عدد ٥ مرافقين لإحدى المرضى تحمل أورنيك ٨ ؛وكان نتاج هذا الإعتداء تعرض الأطباء والكوادر العاملة لإصابات متفاوتة مابين خطرة وإصابات بسيطة على النحو التالي :-

إصابة في العين خطرة يخضع لعملية جراحية. – إصابة في الرجل. – ثلاث إصابات بسيطة. .. تمت مباشرة الإجراءات القانونية وفتح البلاغ.

و انسحب الأطباء من قسم الحوادث لحين توفير الحماية اللازمة ومتابعة الإجراءات الجنائية . .. إننا نرفض وبشدة وصول حوادث الإعتداء على الكوادر الطبية لدرجة الأذى الجسيم واحتمال الإعاقة الدائمة، وهذا ما نعتبره الحد الفاصل في استقرار تقديم الخدمة الطبية.

عليه نؤكد الآتي :

– يعمل الأطباء والكوادر العاملة في ظروف و بئية عمل متردية حفاظا على تقديم الحد الأدنى الممكن لإنقاذ حياة المرضى.

– أن مسؤلية تردي بئية العمل والخدمة الطبية المقدمة هي مسؤلية وزارة الصحة، ولن تتحملها الكوادر العاملة.

– نقدم كامل الدعم لكوادرنا العاملة في قسم الجراحة والإصابات في قرارهم الحالي.

– أن الوصول إلى درجة احتمالية الأذى الجسيم للكوادر الطبية جراء حوادث الإعتداء هو أمر يجب على وزارة الصحة ولاية الجزيرة منحه درجة الإهتمام الأعلى؛ فهو مربوط بإستقرار الخدمة المقدمة.

– خاطبنا مرارا وزارة الصحة حول أهمية حماية الكوادر العاملة في أقسام الحوادث وما يتعرضون له من حوادث إعتداء، ولكن على مايبدو انتظارها الكارثة للتحرك.

بناء عليه نطالب بالآتي :

– متابعة وزارة الصحة لإجراءات البلاغ الجنائية.

– متابعة وزارة الصحة للعملية العلاجية للكوادر المصابة.

وسنقوم بمتابعة القضية حتى يتم إحقاق القانون والعدالة.

– توفير كوادر حماية نوعية لقسم حوادث الإصابات بعدد ٢ شرطة عسكرية متواجدين داخل مبنى قسم الحوادث بشكل دائم خلال ال٢٤ ساعة ، و ٦ أفراد شرطة متواجدين بشكل دائم خلال ال٢٤ ساعة.

– توفير عدد ٦ كادر تنظيم لدخول المرافقين.

– تحديد عدد المرافقين للمرضى بحيث لا يتجاوز عددهم

٢ مرافق .

إننا أمام كافة الإحتمالات من أجل حماية الكوادر العاملة واستقرار الخدمة المقدمة. لنا عودة ..

المكتب الإعلامي٣ مارس ٢٠٢١
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.