ضبط اسلحة وحشيش وعملات مزورة بولاية كسلا

0 351

الحريه نيوز :

تمكنت قوة من شعبة الاستخبارات العسكرية التابعة لقيادة الفرقة(11) مشاة بولاية كسلا من ضبط كميات من الاسلحة وحشيش الشاشمندي وعملات محلية مزورة في المنطقة الجنوبية للولاية علي الشريط الحدودي بمحلية ريفي ود الحليو التي تجاور دولتي اثيوبيا واريتريا.

وقد وقف امين عام حكومة ولاية كسلا الوالي المكلف الاستاذ الطيب محمد الشيخ خلال زيارته لمحلية ود ىالحليو برفقة اعضاء لجنة امن الولاية وقف بمكاتب شعبة الاستخبارات علي الانجاز الذي تحقق والذي يجئ ضمن سلسلة الانجازات التي ظلت تحققها شعبة الاستخبارات والاجهزة الامنية الاخري في اطار المهام المؤكلة اليها خاصة في ظل التداعيات التي يشهدها الشريط الحدودي جراء الصراع الدائر في اثيوبيا باقليم التقراي الامر الذي ترتب عليه ظهور عدد من الانشطة والمهددات الامنية والاقتصادية علي المنطقة علاوة علي الجرائم العابرة للحدود في مختلف الاوجه .

واشاد الوالي بنهج الاجهزة الامنية والتنسيق القائم بينها من اجل حماية البلاد .وقال اننا من خلال هذه الضبطية نرسل عددا من الرسائل والتي منها ضرورة خلق تعاون مثمر وجاد بين المواطن والاجهزة الامنية في المنطقة لمحاربة الانشطة الهدامة خاصة وان المحلية محلية حدودية . وقال ان ثورة ديسمبر قامت من اجل التغيير وتصحيح كثير من الاوضاع خاصة مسالة التعاون في جانب الامن باعتباره مسئولية الجميع . واضاف ان القوات المسلحة السودانية تنتشر حاليا في كافة المواقع حماية للاراضي المسلوبة طوال الفترات الماضية وتعمل في دور مقدس الامر الذي يتطلب من المواطن في كافة قطاعاته ان يتضافر معها للوصول الي من اسماها بالشبكات الاجرامية الكبيرة التي تحمل اهدافا واضحة لتخريب اقتصاد البلاد وتدميرها والحد من نشاط هذه الشبكات وتقليلها .

ونادي الوالي من خلال التواصل مع المركز ممثلا في وزارة العدل باصدار قوانين رادعة للجرائم التي تمثل عملا ضد الدولة وردع المجرمين والمتجردين من الانسانية . واوضح الوالي ان المحلية ذات موقع جغرافي خاص وتعاني من اشكاليات وجود اللاجئين ومايرتبط بها من تهريب للسلاح والمخدرات والبشر وتزوير للعملات والامراض العابرة . واوضح ان المحلية تكمن اهميتها في كونها محلية اقتصادية تتمتع بزراعة الية كبيرة ويقع بها مشروع سدي اعالي نهر عطبرة وسيتيتمن جانبه اوضح اللواء ركن هاشم ابراهيم عمر صالح قائد الفرقة ( 11) مشاه ان الانجاز يؤكد علي جاهزية ويقظة القوات المسلحة واستعدادها المستمر لمكافحة الجرائم العابرة للحدود خاصة الاسلحة والمخدرات . وقال ان القوات المسلحة ستظل علي العهد واتم الجاهزية للتصدي لكل من تسول له نفسه تخريب الاقتصاد الوطني .

ودعل الى تعاون المواطنين مع كافة الاجهزة الامنية للحد من الاعمال التخريبية والظواهر السالبة التي تضر بالوطن والمواطن والتبليغ الفوري عن اي نشاط غير قانوني مشيرا الي التعاون والتنسيق القائم بين كافة الاجهزة المختصة في المنطقة الحدودية بشكل تام والذي يساعد علي ضبط الحدود التي تعتبر منطقة احداث

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع