ملاك الصيدليات بالخرطوم يهددون بالإضراب واصفين الوضع بالكارثي

0 157

الحرية نيوز :

الخرطوم- نوال شنان

هدد ملاك الصيدليات بولاية الخرطوم ،بالدخول في إضراب إلى أجل غير مسمى خلال الإسبوع الجاري ، في أعقاب فشل كل المحاولات للوصول لحل لملف الأدوية خاصة بعد قرار تعويم الجنيه من قبل الحكومة ورفض شركات الأدوية البيع سواء المستوردة أو المصانع المحلية واصفين الوضع بالكارثي.

وقال نائب رئيس لجنة ملاك الصيدليات د.انس الحسين إن الشركات اوقفت البيع للصيدليات بحجة انها اشترت الدواء في وقت كان الدولار 120 جنيه بعد رفعه من 55 جنيه وحاليا الدولار في البنك ب370 أو 380جنيه الأمر الذي كان يستدعي من المجلس القومي للأدوية والسموم بإعتباره الجهة المنوط بها تسعيرة الدواء أن يسعر وفقا للأسعار الجديدة مقرا بأن الاسعار الجديدة ستكون فلكية واضاف”عشان كدة المجلس يتأخر ” وهذا الوضع منذ إسبوعين وللآن لم يتخذ اي قرار.

واقر ،بأن الشركات ستخسر ولكن الخاسر الأكبر الصيدليات “رفوفها في طريقها لتكون خالية” في ظل إستمرار الشركات في عدم البيع وأضاف قائلا “نحنا ماقادرين نبيع العندنا لانو ماعارف ح يكون الدواء الح اشتريهو يكون بكم” وقطاع الصيدلة محكوم بتسعيرة المجلس ولايمكن وضع سعر من عندنا فهامش الربح محدد ب1،2٪، “مابنقدر نزيد أو نتجاوزه”.

وكشف الحسين،عن تهالك رؤس اموال الصيدليات والذي بدأ منذ دخول فيروس كورونا مع إهمال لقطاع الصيدليات من قبل الجهات المختصة ومحتاجين للحل الجذري خاصة وأن بعضها الآن أغلقت أبوابها أو إمتنعت عن البيع مع البحث عن أعمال أخرى بخلاف الصيدليات لقلة عائدها مما يعني مزيدا من معاناة المرضى في إيجاد الأدوية.

وأكد ،إنعدام كثير من الأدوية خاصة للأمراض المزمنة والمحاليل الوريدية موجها إعتذارا للمواطنين في عدم توفر الدواء “ونحنا ما السبب “.

ويتجاوز عدد الصيدليات بالخرطوم ال 3 ألف صيدلية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع