كتب وزير الطاقة و النفط الجديد السيد _ جادين عليّ عبيد

0

الحرية نيوز :

برفقة وكيلي النفط و الكهرباء تفقدت مصفاة الخرطوم للبترول و محطة كهرباء قري الحرارية و وقفت علي أعمال الصيانة بمصفاة الخرطوم و التي شارفت علي الإنتهاء و هي صيانة غير مسبوقة سوف يكون لها أثر إيجابي كبير فيما يلي توفر المشتقات البترولية في الفترة القادمة .

سعدت بالجهود الجبارة التي يبذلها العاملون من أجل إنجاز عمليات الصيانة و سرني توفر الكوادر الوطنية المدربة من ذوي الكفاءة مما يبشر بتوطين صناعة البترول .

علمت أيضاً أن آخر صيانة شاملة تمت للمصفاة كانت عام 2015 الشيئ الذي وضع العاملين أمام تحديات كبيرة و صعوبات جمة تمثلت في جائحة كرونا و شح الميزانية حتي تم إنجاز هذه المراحل المتقدمة في الصيانة و المتوقع إكتمالها يوم 19 فبراير علي أن يبدأ ضخ المشتقات البترولية خلال النصف الأول من شهر مارس .

كما تفقدت محطة كهرباء قري الحرارية و تفاكرت مع العاملين حول مشروعات إنتاج الكهرباء و العقودات المبرمة مع المستثمرين .

و إطمأنيت علي عمليات الصيانة الجارية بالمحطة و التي تتم وفق تعاون مع وزارة المالية ورئاسة الوزراء و الجهات ذات الصلة .

إستمعت الي وكيلي النفط و الكهرباء و عرفت التحديات و الصعوبات التي ظلت تواجههما خلال الفترة الماضية و سوف نعمل معاً من أجل تجاوز كل العقبات حتي ينعم المواطن السوداني بإنسياب خدمات الطاقة و البترول .

أنقل إعتذاري لكافة المواطنين بسبب الأضرار التي مستهم و المعاناة التي كابدوها خلال الفترة القليلة السابقة جراء ندرة المشتقات البترولية و قطوعات الكهرباء .

و أزجي لهم شكري و تقديري علي صبرهم إنتظاراً لتحسن خدمات الكهرباء و البترول و أبشرهم بأننا لن نألو جهداً حتي نستطيع الخروج من أزمات الكهرباء و المحروقات في أقرب وقت ممكن
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.