عن طريق الصدفة الكشف عن (168) جثة متحللة مجهولة الهوية متراكمة منذ عامين بمستشفى ود مدني

0

الحرية نيوز :

أعلن تجمع الأجسام المطلبية (تام) في بيانٍ له مساء الخميس اطلعت عليه (السوداني) عن معلومات صادمة بشأن عدد 168جثة متحللة مجهولة الهوية، وجدت بمشرحة مستشفى ود مدني التعليمي وسط السودان.

وقال البيان: إثر توارد الأخبار الخاصة بالكشف عن وجود عدد (168) جثة مجهولة الهوية بمشرحة “مستشفى ود مدني التعليمي” قررت سكرتارية تجمع الأجسام المطلبية – تام – إرسال وفد للوقوف على مجريات الحدث على ارض الواقع قبل الشروع في دفن الجثامين .

وكشف تقرير الوفد عن الحقائق الآتية: ” بالرغم من أن إكتشاف إكتظاظ المشرحة بالجثامين تم عن طريق الصدفة بعد أن تأذى كل من في الجوار من روائح الجثامين المتحللة، وإدعاء الجهات المعنية أن ذلك كان بسبب تعطل أجهزة التبريد مطلع فبراير الجاري، لكن الواقع أن حالة الجثامين تنبئ عن أنها متحللة منذ مدة طويلة لدرجة طمس ملامحها وإلتصاقها ببعضها وبارضية الممرات داخل وخارج ثلاجات حفظ الموتى” .

وأضاف التقرير بأن عمليات فرز الجثامين المستمرة حتى الآن كشفت عن وجود بعض الجثامين بالملابس التي كانوا عليها لحظة الوفاة وتم العثور على عدد 11 بطاقة هوية وأوراق أخرى مما يجعل تصنيفهم ضمن الجثث مجهولة الهوية خطأ فادح او إهمال يستوجب التحقيق حول الدوافع .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.