ضبط مافيا تتاجر بدواء كورونا مهرب من أميركا

0 260

الحريـة نـيـوز :

أوقفت مباحث العمليات الفيدرالية مافيا بين عناصرها أطباء بتهمة الإتجار في دواء و عقاقير طبية مهربة من أمريكا و بيعها بأسعار باهظة لعلاج الكورونا بالسودان .

و قالت صحيفة السوداني الصادرة صباح اليوم السبت ، إن إدارة العمليات الفدرالية شعبة أم درمان البستان ، رصدت معلومات عن نشاط مجموعة من الأطباء في ترويج و بيع أدوية محظورة و غير مسجلة بالمجلس الأعلى للصيدلة و السموم تستخدم لعلاج الكورونا بأسعار باهظة للمواطنين .

و أضافت بحسب مصدرها أن المباحث كلفت فريقا ميدانياً لتقصي الحقائق و جمع المعلومات ، و من خلال العمل الميداني تبين أن مجموعة من الأطباء ينشطون في تهريب الأدوية غير المسجلة خاصة في ظل جائحة كورونا ، و بيعها للمواطنين لعلاج كورونا .

و أوضحت أن الفريق نصب كمينا بعد حصوله على إذن من نيابة التحقيق الجنائي ألقى بموجبه القبض على أحد عناصر المجموعة و بتفتيشه ضبط بحوزته كراتين من الدواء غير المسجل ، و إمتد القبض ليشمل ثلاثة أطباء آخرين أخضعوا للتحقيق حيث أقروا بتداولهم للدواء و بيعه .قامت الشرطة بتدوين بلاغات ضدهم وفقا للمواد ١٦ / ١٥ من قانون الصيدلة و السموم بدائرة التحقيق الجنائي ، و من ثم أرسلت المعروضات إلى المجلس الأعلى للصيدلة و السموم ، حيث أفاد الأخير بأن الدواء غير مسجل و كذلك غير مسموح بتداوله ، و ترتب على الإفادة بلاغ آخر وفقا للمادة ١٨ من قانون الصيدلة و السموم .

الحرية نيوز _ الأحداث لحظة بلحظة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع