هذه الهواتف ممنوعة من واتساب في 2021 و إليك الحل ؟

0 1٬077

الحريـة نـيـوز : تكنولوجيا

قامت شركة واتساب خلال الفترة الأخيرة بتحديث صفحة الدعم التي تسلط الضوء على أنظمة تشغيل الأجهزة التي تدعم تطبيقها ، و قد تبين أن التطبيق سيتوقف عن العمل على الملايين من الأجهزة المحمولة القديمة على مستوى العالم العام المقبل ، و هذا يعني أنه لم يتبقِ أمام مستخدمي هذه الأجهزة سوى أسبوع واحد فقط لتحديثها في حال رغبوا في الإستفادة من خدمات واتساب .

و أكدت من خلال صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بها المحدثة وفق العربية نت أن الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل أقدم من أندرويد 4.0.3 ، أو iOS 9 ستفقد إمكانية الوصول إلى واتساب اعتبارًا من 2021 م .

كما يُعتبر واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية على مستوى العالم ، حيث وصل عدد مستخدميه إلى أكثر من ملياري مستخدم حول العالم خلال 2020 ، كما وصل عدد الرسائل المرسلة عبره إلى 100 مليار رسالة يوميًا . لذلك تستمر شركة واتساب في تقديم تحديثات و ميزات جديدة للبقاء في صدارة المنافسة .

و دعمت الشركة التطبيق بالكثير من الميزات على مدار السنوات الماضية ، منها : –

🔹 مكالمات الفيديو

🔸 تحسين عناصر التحكم في الخصوصية .

🔹 المصادقة البيومترية ، و التكامل مع تطبيق Any.do لإضافة التذكيرات و المهام .

🔸 ميزة الرسائل الذاتية الاختفاء و الخلفيات المخصصة لكل محادثة .

غير ذلك الكثير . و بناءً عليه بسبب التحديثات الكثيرة التي يدعمها التطبيق يجب تحديث أنظمة التشغيل في الأجهزة حتى يعمل التطبيق بشكل صحيح ، لذلك نستعرض اليوم الأجهزة التي لن تدعم التطبيق خلال 2021 ،

و الحل : –

💥 أولًا : – أجهزة أندرويد التي لن تدعم واتساب خلال 2021 : سيتوقف تطبيق واتساب عن العمل – بشكل صحيح على الأقل في أجهزة أندرويد الذكية التي تعمل نظام تشغيل أقدم من (Android 4.0.3)، و تشمل ما يلي:

• HTC Desire. •

LG Optimus Black.

Motorola Droid Razr.

• Samsung Galaxy S2.

💥 ثانياً : -هواتف آيفون التي ستُحرم من التطبيق لن يعمل واتساب على جميع طرز آيفون 4 و أي طراز أقدم ، و بناء على ذلك ستحتاج طرز iPhone 5 ، و iPhone 5S ، و iPhone 6 ، و iPhone 6S إلى تحديث نظام التشغيل إلى iOS 9 أو أي إصدار أحدث لمواصلة استخدام التطبيق . و في حالة هواتف iPhone 6S ، و iPhone 6S Plus و الجيل الأول من هاتف iPhone SE ، فيمكنك تثبيت أحدث إصدار من نظام iOS 14 عليها .

💥 كيف تحقق من نظام تشغيل هاتفك ؟ لمعرفة إصدار نظام التشغيل أندرويد الذي يعمل به جهازك، يمكنك اتباع الخطوات التالية : –

● انتقل إلى الإعدادات في هاتفك.

● اضغط على خيار حول الهاتف About Phone. و هنا سيظهر إصدار نظام التشغيل الذي يعمل به جهازك ، و إذا كان هناك تحديث متاح سيظهر أيضًا .

● اضغط على خيار تحديث نظام التشغيل Software Update ، إذا كان هناك تحديث متاحًا لهاتفك .

💥 لمعرفة إصدار نظام التشغيل الذي يعمل به هاتف آيفون ، يمكنك اتباع الخطوات التالية : –

● إنتقل إلى الإعدادات Settings على الهاتف .

● أضغط على خيار عام General .

● أضغط على خيار حول About ؛ حيث ستظهر لك قائمة من المعلومات الهامة عن الهاتف ، من بينها إصدار نظام التشغيل ، و إذا كان هناك تحديث متاح سيظهر أيضًا في أسفل هذه الصفحة .

💥 كيف يمكنك الإستمرار في إستخدام واتساب على هذه الأجهزة ؟ إذا كان هاتفك يدعم أنظمة التشغيل أندرويد 4.0.3 ، أو iOS 9 أو أي إصدار أحدث ، فيجب تثبيته الآن ، و غير ذلك سيكون الحل هو الحصول على هاتف ذكي جديد .

من المعتاد لتطبيق واتساب سحب الدعم من الإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل في نهاية كل عام .

حيث إنه في بداية عام 2020 ؛ لم يعمل على الأجهزة التي تعمل بإصدار Android 2.3.7 أو iOS 8 أيضًا.

الحرية نيوز _ الأحداث لحظة بلحظة

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع