عاجل :المؤتمر السوداني يدفع برسائل مهمة للحكومة والثوار قبل ساعات من احتفالات الثورة

0

الحريـة نـيـوز :

دفع حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم بحزمة رسائل للحكومة وشركاء الحكم والثوار قبل ساعات من احتفالات الذكرى الثانية لثورة ديسمبر التي تصادف يوم السبت، فيما يلي نص البيان :في ذكرى ١٩ ديسمبر المجيدة … رسائل من حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم في دفتر الحضور الثوريتحيي بلادنا هذه الأيام ذكرى مرور عامين على اندلاع ثورة ديسمبر المجيدة، وتستذكر يوم غد السبت ملحمة ١٩ ديسمبر المجيدة، يوم ان انفجرت عطبرة في وجه صلف النظام البائد، لتعلن عبر حريق داره بأن هدف الحركة الجماهيرية واضح ومحدد، وهو اسقاط البشير ونظامه والمضي قدماً في بناء سودان جديد .. سودان الحرية والسلام والعدالة.

اننا في حزب المؤتمر السوداني بولاية الخرطوم نسجل حضورنا في هذه الذكرى عبر رسائل نضعها في بريد ثوار وثائرات بلادنا ممن تشاركنا معهم طريق التغيير الشامل الجذري الذي لن نعود من منتصفه .. واضعين في بريدهم الرسائل التالية:

أولاً: في ذكرى التاسع عشر من ديسمبر نؤكد أننا لن نتأخر عن الخروج مع جماهير شعبنا لاحياء ذكرى الثورة العظيمة مستمسكين بسلطة الشعب المدنية حماية لوثيقة الثورة الدستورية ودعماً لتنفيذ اتفاق السلام واستكماله، والدعوة للإسراع بتحقيق ما تأخر من ملفات كإنهاء الأزمة الاقتصادية وإقرار العدالة واصلاح مؤسساتها وتفكيك التمكين وتكوين المجلس التشريعي واستكمال كافة مهام الثورة.

ثانياً: اننا نعي تماماً بأن عجلة الانتقال تدور وتتقدم في بعض الملفات وتتعثر في ملفات أخرى.

مضت ١٥ شهراً من بداية المرحلة الانتقالية، تحقق فيها اتفاق للسلام بجوبا، ولا زالت عملية السلام تنتظر ان تستكمل بالتوصل لاتفاق مع الحركة الشعبية لتحرير السودان – قيادة الحلو وحركة تحرير السودان – قيادة عبد الواحد.

شهدت الأيام الماضية أيضاً تقدماً مهماً بخروج السودان من القائمة الامريكية للدول الراعية للارهاب، القائمة التي مكثنا فيها ٢٧ عاماً عجاف. وبمثل ما تقدمنا في ملفات فهناك ملفات شابها القصور كالعدالة ورفع الضائقة المعيشية عن شعبنا واكمال مؤسسات السلطة الانتقالية، وهي ملفات نأمل أن تتوحد طاقاتنا في مقبل الأيام لتشهد عملاً يوازي طموح شعبنا وثورته العظيمة.

ثالثاً: إن الدعوات التي تدعو لإسقاط سلطة الثورة المدنية متلبسة لبوس الثورية، لن تسقط الحكومة بل الوطن والديمقراطية عبر نسفها كامل الفترة الإنتقالية وإضاعة مكتسبات الثورة في ظل أجندات داخلية وخارجية تتقاطع مع أجندة التحول الديمقراطي والسلام الشامل وتعيد السودان إلى مربع الحرب. وعليه فأننا سنظل مدافعين عن الفترة الانتقالية عبر دعم كافة الجهود الإصلاحية لتحقيق أهداف ثورة ديسمبر الواردة بالوثيقة الدستورية حتى تصل البلاد إلى التحول الديمقراطي الكامل.رابعاً: اننا ندعو أجهزة الشرطة والنيابة العامة للإلتزام بواجباتهم بتأمين المواكب وحمايتها كفالة لحق التعبير السلمي الجماهيري الذي انتزعه شعبنا بنضالاته ومثابرته وخطه في وثيقته الدستورية كحق لا يجب انتهاكه وخط أحمر لا نقبل تجاوزه.ختاماً فاننا نتوجه برسالة صادقة لكل الثوار في بلادنا ممن انجزوا ببسالتهم ثورة شعبنا المجيدة واسقطوا نظام الانقاذ الشمولي .. فليكن يوم ١٩ ديسمبر يوماً لتجديد عهود الثورة واستكمال مهامها وتوحيد قواها وتسريع وتائر الحركة في مسارها وهزيمة قوى الانقلاب بكافة اطيافها وتوجهاتها.

وعليه فإننا نهيب بكل ثائرات وثوار بلادنا التمسك بمبدأ السلمية سر الثورة وسلاحها العظيم الإلتزام بالإشتراطات الصحية حفاظاً على سلامة الجميع وللحد من إنتشار وباء كورونا.حرية .. سلام وعدالة .. مدنية خيار الشعب

حزب المؤتمر السوداني –

ولاية الخرطوم

١٨ ديسمبر ٢٠٢٠
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.