وفاة د .الطيب أحمد النعيم إستشاري جراحة العظام بكورونا

0

بعد معاناة و صبر على فايروس كورونا ودع الدنيا الفانية إلي رب رحيم صباح اليوم السبت ١٢ ديسمبر ٢٠٢٠ م بمستشفى علياء بأم درمان / د . الطيب تشهد عليه أعمال الخير التي سعى إليها بماله و جهده و وقته فهو ناكر لذاته سباق لعمل الخير مهموم بالسودان و المواطن السوداني ..كانت آخر اعماله العظيمة هي تأسيس المنظمة السودانية لدعم التعليم سيدسو التي إنطلقت في نواحي البلاد من أجل تحسين البيئة المدرسية .

نسأل الله له الرحمة و المغفرة و القبول الحسن و التعازي الحارة لأسرته و زملائه داخل و خارج السودان .سيتم تشييع جثمان فقيد البلاد د. / الطيب النعيم إلى مقابر / حمد النيل عند العاشرة صباحاً و ينتهي العزاء بإنتهاء مراسم الدفن .و مات حامل اللواء د . / الطيب النعيم علم من أعلام الطب ، و كان إستشاري جراحة العظام في المستشفى العسكري في السعودية ، و ربما سمع به البعض عندما خاطب زملاءه في المهنة في السودان قبل سنوات مناشدا إياهم بعدم إرهاق كاهل المواطنين الذين يعانون من مشاكل العظام و الفقرات بأن يطلبوا منهم التصوير بالرنين المغناطيسي ، في حين أن صورة الأشعة السينية إكس العادية تفي بالغرض . ثم كانت كارثة غرق 28 طفلا من منطقة المناصير و هم في طريقهم الى المدرسة في أغسطس 2018 م ، التي جعل منها الطيب / النعيم قضيته ، فغادر موقع عمله في السعودية بحكم أنه حامل لواء منظمة سيدسو لدعم التعليم ، التي تعمل في تشييد و تأهيل المدارس و تزويدها بالمرافق و الخدمات الضرورية ، و قبل أسابيع قليلة كان / الطيب في منطقة المناصير محتفلا ببناء مدرسة لا يكون بعدها الأطفال بحاجة الى عبور النهر و التعرض للغرق ، قضى الطيب الأسابيع الطوال يتفقد مشاريع سيدسو في مختلف أنحاء السودان ، و يعمل لتوسعة ماعون المنظمة ، فكان أن إلتقط فيروس كورونا ، و في ظروف هشاشة القطاع الصحي في السودان لزم البيت مستعينا بأجهزة التنفس ، و ظل يبث في عضوية سيدسو روح العزيمة و المثابرة ، حتى و الكلمات تغادر فمه بصعوبة بالغة ، حتى أسلم الروح قبل ساعات .

لم أحظ بلقاء / الطيب قط ، و لكن تظل كلماته و هو يبث فينا الحماس للوقوف مع المواطنين البسطاء في مختلف الأرجاء حية تطرب الآذان ، و خير وفاء لذكراه أن نجعل اللواء الذي رفعه لخدمة الوطن عاليا خفاقا ، و أن نجدد العهد للوطن و نحن نستقبل الذكرى الثانية لسقوط نظام الطاغوت بأننا على العهد باقون و على دروب أمثال / الطيب النعيم سائرون ، و بإذن الله منتصرون على الظلم و الفقر و الجهل و المرض .

اللَّهُم َّ، اغْفِرْ ل / الطيب النعيم و َأرْحَمْهُ ، و َأعْفُ عنْه وَ عَافِهِ ، وَ أَكْرِمْ نُزُلَهُ ، و َوَسِّعْ مُدْخَلَهُ ، وَ أغْسِلْهُ بمَاءٍ و َثَلْجٍ و َبَرَد ٍ، و َنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَس ِ، و َأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِه ِ، و َأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِه ِ، وَ زَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِه ِ، وَ قِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَ عَذَابَ النَّارِ .إنا لله و إنا اليه راجعون
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.