الجرافات المصرية تهدر الثروة السمكية | ليس سرا_احمد بابكر المكابرابي

0 330

الثروة السمكية في السودان لها اهمية كبيرة في دعم الاقتصاد السوداني وهي من الموارد المائية الطبيعية ويعتمد عليها السودان في الكثير من مناحي الحياة بصورة كبيرة………………………….

وهي من داعمات الاقتصاد الوطني اضف لذلك هي من الحرف التي يعتمد عليها كثير من الصيادين السودانيون اي مهنه صيد الاسماك…….

نظم الصيادين في السودان علي سواحل البحر الأحمر بورتسودان وقفة احتجاجية لتقول الجرافات المصرية علي المياه الإقليمية للسودان وهي من التعديات الخطيرة علي السودان وهي دولة ذات سيادة وايضا تعدي صريح علي مصالح الصيادين السودانيون وعلي الثروة السمكية في السودان وهي تجرف كهوف توالد الاسماك في تعدي واضح علي الثروة السمكية في السودان وعلي مصالح الصيادين…….

وهذا يعتبر تعدي بطريقة ممنهجة في التصاديق التي منحت لهم دون مراعاة للمصالح العليا للسودان ودون مرعا لحقوق الصيادين السودانيون……………….. .

إذن يتوجب على السيد والي البحر الاحمر التفاعل مع الامر بجدية اكثر ونحن نعرف ان الرجل وطني وغيور علي مصالح السودان ومصالح اهل السودان منهم الصيادين علي ساحل البحر الاحمر ورفع الامر الي الجهات العليا في المجلس السيادي ومجلس الوزراء إذا كانت صلاحياته لاتخول له ذلك……………

ونرجو من الجهات المعنية بالأمر الإسراع في وقف هذا العبث بثروات السودان ويجب عدم التهاون في الامر ويمكن أن يتطور بشكل كبير في المستقبل ولابد ان تعلم الجهات التي تتبع لها الجرافات المصرية بان السودان دولة ذات سيادةلايمكن العبث بثرواتها السمكية وغير السمكيةسطر اخير….

نرجو من إدارة البترول بالبحر الاحمر الاهتمام بامر وقود الصيادين في البحر الأحمر بورتسودان واعطائهم اهمية قصوى في دعمهم بالوقود لمباشرة اعمالهم بسهولة ويسر…………….

كسرة/حلايب وشلاتين سودانية…….

نواصل بأمر الله

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع