عراقيل جديدة من مجلس الشيوخ الأمريكي تمنع شطب السودان من قائمة الإرهاب

0 553

قام 4 أعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي بوضع عراقيل جديدة لمنع شطب إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ، رغم القرار الصادر من الإدارة الأميركية ، في أكتوبر الماضي بشطب إسم السودان من القائمة السوداء .وبحسب وسائل إعلام أميركية أن الأعضاء الاربعة تقدموا بمشروعي قرارين جديدين يعطلان ، رفع السودان من القائمة ، والأعضاء هم بوب مينينديز عضو لجنة العلاقات الخارجية ، تشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية ، كريز كونز وديان فاينستين .

وكانت الإدارة الأميركية والسلطات السودانية قد توصلا لإتفاق في أغسطس الماضي يقضي بدفع السودان مبلغ 335 مليون دولار تعويضات لأسر ضحايا تفجيرات سفاراتي الولايات المتحدة في كينيا وتنزانيا وتفجيرات المدمرة الأمريكية “كول” .

ووفقا لتصريحات مراقبين ، أن الإدارة الأمريكية لا يمكن الوثوق بها ، لأنها كثيراً ما تضع العراقيل للتنصل عن إتفاقاتها وإلتزامتها مع الدول ، وحالة السودان اكبر دليل علي ذلك .

مؤكدين في الوقت ذاته ضعف رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبدالله حمدوك ، في التوصل الي إتفاق مع الأمريكين ، لأنه لا يقوم بمسؤولياته بالصورة المطلوبة ، علي الرغم من أنه الصديق المقرب للولايات المتحدة الأمريكية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع