الادويه بالسوق الاسود لدي شركات الادوية _ ليس سرا |أحمد بابكر المكابرابي

0 323

تحولت اليوم بين الصيدليات بحثاً عن أدوية وهي من الأدوية المنقذة للحياة أو إن صح التعبير أدوية الأمراض المزمنة لقريب لي يهمني أمره وتجولت وتجولت ابحث عن الادوية لم أجدها قابلت في تجوالي أحد الصيادلة داخل صيدليته وفي تقديري رجل امين وعلي خلق كشف لي عن أسرار الأدوية وندرتها والأسباب التي أدت إلى سقوط عدد كبير من شركات الأدوية في دهاليز السوق الاسود لبيع الأدوية لتجار أو أصحاب رؤوس الأموال الذين وجدوا ضالتهم في بيع الأدوية لهولاء واحتكارها المضاربة فيها…………………………….

ذكر لي محدثي الصيدلي الخلوق بأن شركات الأدوية تبيع لهم من اي صنف دواء فقط واحد كرتونة وتحتفظ بالباقي لتقوم ببيع متبقي الأدوية لتجار الأدوية والمضاربين في سوق الدواء وأصبحت تجارة الدواء مهنة لهم من غير تخصص فقط لكونهم يمتلكون المال ولا يتحرون في تجارتهم الحلال من الحرام فقط يرجون العائد من تجارتهم في غياب تام لضمايرهم التي تسمح لهم المتاجرة بأرواح الناس ولا يهمهم من يعيش ومن يموت إنها مافيا تجارة الأدوية التي تنخر في جسد المواطن السوداني في انعدام الرقابة من الجهات الحكومية في وزارة الصحة الاتحادية وزارات الصحة المنتشرة في الولايات وتحديداً الولايات الحدودية فيها العبث دون حياء ودون رقابة………….

اذن لا بد من رسالة قوية للحكومة الانتقالية لتدارك الأوضاع التي تعني بأمر الأدوية ووضع رقابة مشددة علي شركات الأدوية من الاجهزة النظامية …………………..

في مكافحة التهريب والمخدرات ………… ……

اقترح أن تقوم رقابة مشددة من قبل الأجهزة الأمنية ولجان المقاومة والتبليغ الفوري عن أي شركة تتلاعب بالأدويةومراقبة مشددة علي التجار الذين يضاربون في الأدوية وكل من تورط في تجارة السوق الاسود للأدوية وتقديمهم للجهات القانونية وتوقيع أقصي العقوبة في حقهم ليكونوا عبرة لمن يعتبر…………….

اكرر الرقابة على شركات الأدوية بالولايات الحدودية تحديدا والأدوية الآن أصبحت اهم سلع التهريب لدول الجوار والمواطن السوداني أحق بها……………….. ……. …..

اللهم ضيق علي كل من ضيق علي العباد والبلاد…وكل من تاجر في حياة البشر اللهم آمين وحسبي الله ونعم الوكيل عليكم…

السادة/ شركات الأدويةالله المستعان……

نواصل بأمر الله…..

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع