وداعا _ حمد الريح

0 339

أعلنت مصادر فنية سودانية ، يوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، عن وفاة الفنان / حمد الريح أحد أشهر الفنانين و المطربين في السودان و القارة الأفريقية السمراء .

و أكدت المصادر الفنية في تصريح صحفي أن سبب وفاة الفنان / حمد الريح جاء بعد معاناة صعبة الفترة المنصرمة مع فيروس كورونا ، إذ كان يتلقى العلاج و فارق الحياة الليلة .

و قالت :

-لا نقول إلا ما يُرضي الله إنا لله و إنا إليه راجعون ، رحم الله الفنان الإنسان القامة / حمد الريح و تقبّله قبولاً حسناً و أسكنه فسيح جناته و ألزم ذويه و محبيه الصبر و السلوان .

الدوام لله وحده .

نعى العديد من الإعلاميين و الفنانين و النشطاء في وسائل التواصل الإجتماعي ، المطرب السوداني القدير / حمد الريح الذي إنتقل إلى رحمة الله عقب صراع مع الفيروس الجديد المتفشي .

● من هو حمد الريح السيرة الذاتية ؟ : -كان / حمد الريح الذي توفى عن عمر ناهز 80 عاما ، من مواليد جزيرة توتى بالسودان ، قد ساهم بشكل كبير في تطوير و رفعة الأغنية السودانية عبر الأسلوب و الكلمات الهادفة .تغنى / حمد الريح في شعر الميثولوجيا الإغريقية في قالب وطني و بلونية غنائية ميزته عن أقرانه فناني الحقيبة السودانية ، علما أنه نشأ في عائلة تمتهن الزراعة في حقول الجزيرة .من أبرز أغاني / حمد الريح ، الصباح الجديد ، الوصية ، المفارق ، الرحيل ، شالو الكلام ، سيد الذكرى ، طبع الحراز ، فرح المواسم ، عجبوني الليلة جو ، آمنة ، انت كلك زينة ، أهواك ، عم الزين .

كما أدى / حمد الريح الأغاني التالية و هي متوفرة على يوتيوب ، شقي الأيام ، نسمة العز ، عطشان ، أمر الهوى ، طير الرهو ، ضامر قوامك ، شايل الفرح ، أصبحت كيف ، حمام الوادي ، تايه الخصل .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع