📌دبابيس📌

0 197

الحريه نيــوز تقدم لكم :📌دبابيس📌

📌 دبوس لماذا تكرهون السودانتقول الجغرافيا أن:المساحة الكلية لدولة فلسطين المحتلة تبلغ 27009 كلم مربع تبلغ منها مساحة السلطة الفلسطينية: 6,220 كم²( الضفة الغربية: 5,860 كم² وقطاع غزة: 360 كم² )وتحتل إسرائيل المساحة المتبقية وهي : 20428 كم²*طيب*…..هل تعلم عزيزي (المشاهد) أن منطقة حلايب الواقعة شمل شرق السودان على البحر الأحمر تبلغ مساحتها 20,580 كم2. وتوجد بها ثلاث بلدات كبرى هي حلايب وأبو رماد وشلاتينوأن منطقة الفشقة الواقعة شرق السودن تبلغ مساحتها 2400 كلم مربعوأن المنطقتين أعلاه والمحتلتين من قبل *مصر واثيوبيا* على التوالي تبلغ مساحتيهما مجتمعتين 22980 كلم مربع أي أكبر من المساحة الكلية التي تحتلها اسرائيل من فلسطين ب 2552 كلم أي ما يقارب نصف مساحة الضفة الغربية أو سبعة أضعاف غزة…..

فهل هنالك عاقل يعترض على التطبيع مع من يحتل أرض غيره ويطنش من يحتل أرضه بل وتظل حياته معه طبيعية يتخللها شي من المحبة والايثار على النفس والسد العالي وسد النهضة شاهدان شامخان على هذا الايثار ….

ياقومي….

إن الأرض هي الأرض والشعب هو الشعب لا افضلية لأرض على أرض وليس هنالك شعب خلق ليدافع عن شعب آخر ولا مروءة في ترك حقك للآخرين ودفاعك عن حق غيرك بل هو عين الكذب والنفاق والتملق…..

انتهى زمن التبعية والعبودية انتهى زمن عنترة بن شداد الذي يدافع عن ديار بني عبسمن لازال في دمه شئ من دماء الرقيق وتحدثه نفسه بأنه عبد يجب أن يدافع عن أراضي سيده تلك هي ارض سيده فليذهب وليمت فداءً لسيده أما نحن فنريد أن ندافع عن ارضنانريد أن ننمو بهذا البلد نريد بلد قوي يدافع عن حقوقه ثم يفيض خيره على غيره ان الله يحب المؤمن القوي على المؤمن الضعيفوقد جاء في الحديث: (المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز)…..

يكفينا ظللنا دهرا في خانة المؤمن الضعيفآن الاوان أن ننهض من كبوتنا وأن ننشط من عقالنا بعد أن فك الله قيداً كبلنا واقعدنا ثلاثة عقود متتالية….

الدول وصلت الى تكنولوجيا الجيل الخامس …..

الناس ادخلت الكمبيوتر واشركت الاقمار الصناعية في الزراعة ونحن لازلنا نزرع ونقلع بالطورية ونسقي زرعنا بماكينات أكل عليها الدهر وشرب…..

الناس تنتج الطاقة من تدوير النفايات ونحن نعاني من جمعها بالمكنسة والجاروف……

الدول تنتج عشرات الآلاف من الخبز آلياً ونحن لازلنا في محطة الطابونة وادخال الخبز في الفرن بالكوريك……

الدول بلغت من العلم اجراء العمليات الجراحية بواسطة الريبوتات ونحن نعالج الفشل الكلوي بالمحاية والاعشاب…..

الناس حولنا تنال خطوط طيرانهم الجوائز ونحن نبحث عن خط هيثروا المنهوب…

الدول في كارثة الكورونا تحولت مدارسها لمدارس إليكترونية تدرس عن بعد ونحن نصعد للمكان العالي بحثاً عن شبكة لتحويل رصيد او ارسال رسالة……

الدول امتلكت قطارات بسرعة الصوت ونحن لازالت بعض مواصلاتنا تقوم بالدفرة وتقطع جاز في نص المشوار…….

الدول تحتفل بانجازاتها في تقنية النانو ونحن نحتفل بتدشين ايميل…….

إن الضعيف لا ينصر اخاه الا بالعواطف والعواطف لا تبني بيتاً ناهيك عن وطن…..

ان السودان القوي الذي له كلمته بين الأمم هو الذي يمكن أن ينصر أخاه أما السودان الضعيف المتسول الخائف المترقب فقد خبرناه على مدى ثلاثين عاماً لم يستطع حتى أن ينتصر على قوت يومه….

مالكم كيف تحكمون لماذا تكرهون السودان مالكم تكرهون هذا البلد وتحبون غيره أليس فيكم رجل رشيد؟أليس السودان القوي أفضل لكم ولجيرانه من السودان المتسول الفقير المريض؟ حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم وخسيس.

📌ابووضاح📌

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...
error: عفوا لا يُسمح بنسخ محتوى الموقع