تقارير:الغرب يستخدم العنف في السودان من خلال تشكيلات عسكرية داخل المظاهرات

0

وكالات : الحرية نيوز

تستخدم الدول الغربية كل الوسائل الممكنة للضغط على قيادة المجلس السيادي لتسليم السلطة بشكل كامل لقوى الحرية والتغيير مع انسحاب القوى العسكرية بشكل كامل كذلك من المجلس السيادي، وتسخر لذلك الإعلام الغربي الناطق بالعربية لتشويه صورة بعض الجهات وتلميع الأخرى، وكذلك تستخدم سفاراتها في الخرطوم لتقديم الدعم الديبلوماسي ولهم وكذلك الدعم غير المباشر والذي يعتبر تعدي على سيادة السودان وقيادته الشرعية.
خرجت مؤخرًا بعض الإتهامات في الإعلام المحلي السوداني لدول مثل فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الامريكية بأنها تقدم الدعم المادي واللوجيستي للجان المقاومة بهدف إفتعال الفوضى واستخدام العنف ضد القوى الأمنية التي تؤمن المظاهرات المتكررة، وهذا يؤدي الى الإشتباك المباشر بين المتظاهرين والشرطة وسقوط شهداء وجرحى، وبالنهاية يستمر الصراع وعدم الاستقرار والتراشق وكذلك تبادل الإتهامات وهذا ما يخدم المصالح الغربية في السودان.
كانت الشرطة قد أكدت في بيان صادر عنها بأنها تعاملت مع قوات مدربة بتشكيلات عسكرية مسلحة تستخدم العنف والتخريب، وتحمل أعلام خاصة بها وشعارات تدعو للعنف ويملكون بحوذتهم أدوات حادة وقنابل صوتية، ويحركهم داخل ميادين التظاهر بعض المسؤولين عنهم ويعطونهم الأوامر بالهجوم أو الإختباء.
هذه الجماعات المنظمة والمتمردة والخلايا النائمة المسلحة تختبئ بين المدنيين كما أكدت الشرطة وتستخدم السلاح الأبيض والناري وعبوات ناسفة تستهدف أمن العاصمة تحت تأثير المخدر والمواد السامة وجدت ضالتها في المواكب وتعمل لتحقيق أهدافها تحت غطاء سياسي.
وبهذا الشأن نظمت مبادرة أهل السودان بقيادة الشيخ الطيب الجد موكباً جماهيرياً حاشداً ضم عشرات الآلاف من المواطنين في شارع الستين بالخرطوم قبالة مقر البعثة الأممية، رفضاً للتدخل الأجنبي في السودان.
وردد المتظاهرون شعارات ترفض التسوية الثنائية بين المكون العسكري وقوى الحرية والتغيير كذلك، وأعلنت المبادرة بعد ذلك أنها ستنظم مواكب أخرى حتى ينتهي التدخل الأجنبي داخل السودان ويصبح الشعب السوداني قادرًا على تقرير مصيره بنفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.